تسجيل الدخول
الهلال الأحمر القطري يغيث النازحين السوريين في عرسال

إثر العاصفة التي ضربت خيامهم

سارع فريق الطوارئ التابع لبعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان إلى إغاثة النازحين السوريين في بلدة عرسال البقاعية، بعد تضرر خيامهم جراء العاصفة التي ضربت البلدة فجأة بعد أسابيع من الحر والجفاف.

وكان فريق الطوارئ قد تحرك بشكل عاجل وقام بجولة ميدانية بين المخيمات، حيث جرى رصد الأضرار وآليات التدخل حتى ساعات متأخرة من الليل. وسجل الفريق تضرر نحو 45 خيمة في مخيمات "الأبرار 4" و"المصري" و"الإنماء"، كما قام بتوزيع الشوادر المعدنية على أصحاب الخيام المتضررة لإصلاحها، وكذلك أصحاب الغرف ذات الأسقف المعدنية.

ولفت منسق بلدة عرسال في بعثة الهلال الأحمر القطري بلبنان إلى أن "فريق الطوارئ ليس وليد اللحظة، وهو على أهبة الاستعداد دوماً للتدخل العاجل أثناء الأزمات والحالات الطارئة من عواصف وحرائق وغيرها، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات والمنظمات العاملة في البلدة".

وأكد حرص البعثة والتزامها بدعم النازحين، من خلال سلسلة مشاريع حيوية وتنموية تساهم في تخفيف أعباء النزوح ومعاناته، مشيرا إلى أن البعثة تستكمل المرحلة الأخيرة من مشروع درء السيول، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP). ودعا ظاهر النازحين السوريين إلى توخي الحيطة والحذر، والتواصل مع الجهات المعنية بشكل مباشر، في حال استشعارهم أي خطر بسبب الأمطار أو السيول.