تسجيل الدخول
4,570 مستفيداً من أنشطة الهلال الأحمر القطري في الخور

نفذ فرع الهلال الأحمر القطري في مدينة الخور سلسلة من الأنشطة الطبية والتطوعية والرمضانية خلال الفترة الماضية، بإجمالي عدد مستفيدين بلغ 4,570 شخصاً من سكان الخور والمنطقة الشمالية.

قام الفرع بتوزيع تموين رمضان على 260 أسرة مسجلة لتلبية احتياجاتها من المؤن قبل الشهر الكريم، وتسلمت كل أسرة حصة تموينية تشتمل على الأرز والسكر والزيت والحليب، وأبدت الأسر المستفيدة شكرها الخالص للهلال الأحمر القطري على دعمهم. كذلك تم تنفيذ برنامج "أواصر" وبرنامج اليتيم بتكلفة إجمالية قدرها 100 ألف ريال قطري لمساعدة 130 طفلاً من هذه الفئة المحتاجة للدعم.

ومن ناحية البرامج الطبية، قدم الفرع كعادته كل عام عدداً من المحاضرات التثقيفية في المساجد بالتعاون مع إدارة المساجد التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، حيث تمت توعية المصلين بفوائد الصيام وتجنب المضار الصحية للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة من مرتادي مساجد الذخيرة والخور والكعبان. كما قام فريق من الأطباء المتطوعين مع فرع الخور بزيارة المساجد وإجراء فحوصات السكر والضغط مجاناً للمصلين، وتوزيع المطبوعات والمطويات التوعوية. ودائماً ما تشهد هذه المحاضرات إقبالاً واهتماماً كبيراً من المصلين، حيث استفاد من هذه المحاضرات والخدمات ما يقارب 700 شخص من المصلين الرجال والنساء.

وبالإضافة إلى ذلك، قام فريق من الفرع بزيارة مستشفى الخور والتجول داخل قسم الأطفال وقسم الإصابات وتوزيع الهدايا على المرضى، بهدف إدخال السعادة على قلوبهم وتعزيز مبادئ الهلال الأحمر القطري في مساندة المرضى في محنتهم. وقد استفاد من هذه الزيارة 20 شخصاً من المتواجدين بالقسم في ذلك اليوم، وأثنى مدير العلاقات العامة بالمستشفى على الجهود الداعمة التي يقدمها الهلال الأحمر القطري للمستشفى وتواصله المستمر معهم، موضحاً أن هذه الزيارة ليست الأولى، حيث اعتاد الفرع على تقديم الدعم النفسي من خلال هذه الزيارات الدورية.

وأخيرا فقد تم التنسيق مع مركز ضيوف قطر لتوفير التغطية الطبية في الخيمة الرمضانية التي أقامها في مول الخور، بالإضافة إلى تقديم خدمات القياسات الحيوية للضغط والسكر مجاناً لفائدة ما يقرب من 200 شخص من جمهور المول. وقام فريق من المتطوعين بتنظيم فعالية في مول الخور لمدة 3 أيام في الفترة المسائية، والهدف منها هو استقطاب المتطوعين من الشباب وتعريفهم بالهلال الأحمر القطري وأنشطته الإنسانية والاجتماعية، ونجحت هذه المبادرة في تسجيل 103 متطوعين جدد. وساهم الفرع في توزيع التمور مجاناً على العمال ومنتسبي المراكز والمجالس والأندية الرياضية، والذين بلغ عددهم 3,160 شخصاً.

لا يوجد صور متعلقة بهذا الخبر