تسجيل الدخول
فعاليات رياضية وتثقيف صحي للهلال الأحمر القطري بمناسبة اليوم الرياضي للدولة

46 سيارة إسعاف لتأمين مناطق الاحتفالات في الدوحة والخور

13 فبراير 2018 الدوحة: نظم الهلال الأحمر القطري مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية لزوار الحي الثقافي كتارا بمناسبة الاحتفال باليوم الرياضي للدولة، الذي تحتفي به مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية بالدولة يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير من كل عام، من أجل تعزيز قيمة الرياضة في حياة أفراد المجتمع وتشجيعهم على ممارسة النشاط البدني وأنماط الحياة الصحية، فضلا عن التثقيف الصحي للزائرين من مختلف الفئات والأعمار.

وقد حظيت هذه الفعاليات برعاية كريمة من المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، التي دأبت على استضافة احتفالات الهلال الأحمر القطري باليوم الرياضي كل عام، بالإضافة إلى دعم العديد من المؤسسات والشركات وهي شركة مياه الريان، وشركة غدير، وشركة الملوك، وشركة كمنجة للاحتفالات، وسلسلة مطاعم لفطام، وشركة فلورا، وشركة أجمل، وشركة آيديا ميديا، وشركة غالريا الألوان، وشركة فوكس للإعلان، وفندق دبل تري من هيلتون.

بدأت جميع الفعاليات في تمام الساعة 8 صباحا، ودارت أحداث اليوم وسط جو من المرح وانخراط جميع الزوار في المباريات والألعاب الرياضية التي تناسب جميع أفراد الأسرة، كما كانت هناك مشاركة فاعلة لعدد كبير من موظفي ومتطوعي ومسؤولي الهلال الأحمر القطري وعلى رأسهم سعادة الأمين العام السفير علي بن حسن الحمادي، ومدير الشؤون الإدارية والمالية السيد نايف فيصل المهندي.

وأكد سعادة الأمين العام أن الهدف من مشاركة الهلال الأحمر القطري في احتفالات اليوم الرياضي هو التفاعل مع مختلف فئات المجتمع انطلاقا من رؤية تقوم على أن مزاولة الرياضة لا تحتاج إلى تجهيزات خاصة وأن الاستمتاع بها ممكن بأبسط الإمكانيات المتاحة، منوها إلى علاقة الشراكة الوثيقة التي تربط الهلال الأحمر القطري مع المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وهو ما يتجسد في تبادل الخبرات وتنظيم العديد من الفعاليات المشتركة الناجحة.

فعاليات متنوعة

وقد شهد جناح الهلال الأحمر القطري العديد من الأنشطة التي أدارها المتطوعون باقتدار، ومن بينها توعية الزوار من مختلف الأعمار بالهلال ورسالته وأهمية العمل الخيري والتطوعي، وإقامة أنشطة رياضية مختلفة تفاعل معها عدد كبير من الزوار وخاصة الأطفال مثل لعبة "تحدي المحطات" والتي تتضمن مجموعة متنوعة من تمارين اللياقة البدنية، ومسابقات في كرة القدم.

وشارك فريق طبي من الهلال الأحمر القطري في احتفالات اليوم الرياضي، بتقديم التدريب الطبي للجمهير حول أساسيات الإسعافات الأولية للإصابات الرياضية المختلفة والإنعاش القلبي الرئوي، بالإضافة إلى تسيير أسطول سيارات الإسعاف بالهلال الأحمر القطري وعددها 46 سيارة لتأمين مختلف مناطق الاحتفالات في جميع أنحاء الدولة والتدخل الطبي لمساعدة أي مصابين لا قدر الله.

وبالتوازي مع ذلك، شارك فرع الهلال الأحمر القطري بمدينة الخور في احتفالات اليوم الرياضي، حيث نظم الفرع العديد من الأنشطة الصحية والرياضية ومن أبرزها ماراثون المسير، مع توفير المياه والوجبات الصحية الخفيفة، وإجراء الفحوصات الطبية المجانية للمشاركين، وتقديم محاضرات تثقيف صحي لفائدة 839 مشاركا في عدة أماكن منها مقر الفرع، ومركز قدرات في منتزه الخور، ومركز فتيات الخور، ونادي الخور الرياضي، ومركز شباب الذخيرة، ومجمع الخور السكني لقطر غاز، ومدرسة الذخيرة النموذجية للبنين، ومركز ضيوف قطر.

مهرجان الهلال الرياضي

واهتماما من الهلال الأحمر القطري بقيمة الرياضة والنشاط البدني في حياة أفراد المجتمع، فقد انطلقت يوم الجمعة الماضي فعاليات مهرجان الهلال الرياضي الثاني، الذي يقام سنويا في نادي معيذر الرياضي ويستمر حتى يوم 3 مارس القادم، وهو يتضمن منافسات رياضية في لعبات كرة القدم والكريكت وكرة السلة وتنس الطاولة والشطرنج والكارم.

ويشهد المهرجان هذا العام إقبالا كبيرا من موظفي الهلال الأحمر القطري، حيث يبلغ إجمالي عدد المشاركين في جميع الفرق 383 لاعبا، من خلال 12 فريقا لكرة القدم، و8 فرق للكريكت، و6 فرق لكرة السلة، و16 لاعبا لتنس الطاولة، و14 لاعبا للشطرنج، و14 لاعبا للعبة الكارم. ويمثل هذا الرقم زيادة كبيرة عن النسخة الأولى التي أقيمت العام الماضي، والتي حققت نجاحا ملحوظا برعاية سعادة رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري د. محمد بن غانم العلي المعاضيد وبإشراف الدكتور عبد السلام القحطاني عضو مجلس الإدارة والمدير العام لقطاع الشؤون الطبية.