تسجيل الدخول

​تأسس فرع الهلال الأحمر القطري في مدينة الخور عام 2003 ليكون امتدادا للهلال في أداء رسالته الاجتماعية ورؤيته التنموية بمنطقة الشمال، حيث يعمل الفرع على تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات والأنشطة لصالح المجتمع المحلي من خلال التعاون الوثيق مع مختلف المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني هناك، مع الحرص على التوظيف الفعال للموارد والقدرات المحلية من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة للأهالي.

وتتعدد المهام التي يضطلع بها فرع الخور لتشمل عقد المحاضرات التثقيفية في مختلف الموضوعات الطبية والدينية والأسرية، وتنظيم الدورات التدريبية في إدارة الكوارث والإسعافات الأولية والعمل التطوعي، وتوزيع المطبوعات التوعوية والكتيبات الإرشادية، والمشاركة في المعارض والمناسبات الثقافية والاجتماعية والترفيهية التي تقيمها المؤسسات الأخرى، وتوفير سيارات وفرق الإسعاف لتأمين الفعاليات الجماهيرية المختلفة، إلى غير ذلك من الخدمات والأنشطة التي تثري الحياة العامة وتصب في مصلحة جماهير مدينة الخور والمدن المجاورة لها.

ويسعى الفرع إلى الوصول إلى أكبر عدد من الناس من مختلف شرائح المجتمع من الجنسين، مع التركيز على فئة الشباب من طلاب المدارس وأعضاء مراكز الشباب والفتيات، مستعينا بما اكتسبه من خبرة على مر السنوات لمساعدة هذه المؤسسات في أداء دورها التربوي والاجتماعي وإعداد الأجيال القادمة بكل ما يلزم من أدوات القيادة والابتكار واستكمال مسيرة النهضة في المجتمع القطري.

والجدير بالذكر أن فرع الخور يضم كافة الأقسام التي يحتاج إليها في تسيير أعماله باستقلالية تامة، من شؤون طبية واجتماعية ومالية وإدارية، وهو يعمل بتنسيق ودعم كاملين من المقر الرئيسي للهلال في الدوحة. ويقدم الفرع خدماته المتنوعة تحت شعار "شركاء في المسؤولية الاجتماعية" لأهالي مدينة الخور والمنطقة الشمالية بكل مسؤولية وعطاء في المجال الاجتماعي والطبي والتوعوي.

Capture Al Khor Branch.JPG
 


 

العنوان

11 شارع 863، المنطقة 74

 بالقرب من فندق السلطان

هاتف: 44027883 974+

بريد إلكتروني: yasser@qrcs.org.qa